هيونداى فيرنا 2011
بعد ظهور بعض الصور لها أطلقت شركة هيونداى فى إطار مشاركتها فى معرض بكين 2010 الدولى جيلها الجديد كلياً من طرازها الناجح أكسينت 2011 ‹ فيرنا 2011 فى بعض السواق › بعد أن نال وجه هيونداى شديد الأناقة الجديد والذى يشبة طرازها المذهل سوناتا 2011 .
هيونداى اكسينت الجديدة تمتاز بتصميمها الثورى وخطوطة الثائرة والرائعة معلنة عن إنطلاقة السيارة الأكثر إثارة فى فئتها وربما الأكثر جمالاً لتحظى بإهتمام بالغ كما حظيت به الصالون الناجحه سوناتا 2011 .
مقصورة هيونداى أكسينت 2011 الجديدة أصبحت راقية بما تحتوية الكلمة من معانى فهى رائعة الجمال عملية التصميم مرتفعة الجودة بفضل إستخدام مكونات أفضل فى صناعة مكونات المقصورة ، وبرغم التغيرات الشاملة التى شهدتها المقصورة إلا إنها ظلت محتفظة ببعض جينات مقصورة الجيل الحالى مع بعض التغيرات المتميزة كعجلة القيادة الجديدة والتصميم الجديد للتابلوة والذى سمح بمساحة أكبر للأقدام توازيها مساحة اكبر للمقاعد الخلفية والأمامية بفضل إستخدام منصة بناء جديدة كلياً ساعدت على الإرتقاء بقاعدة العجلات لتصل إلى 2570 مم لتكون الأكبر وسط فئتها ، كما أضفت بعداً أكثر عملية لغرفة الأمتعه بقدرتها على إستيعاب 454 لتراً من الأمتعة .
ونفياً لكثير من التوقعات السابقه عن إستخدام أكسينت 2011 محركات الجيل الثالث من عائلة ثيتا اعلنت هيونداى عن إعتماد أكسينت 2011 الجديدة على الجيل الثانى من محركات عائلة جاما بعد كثير من التحسين والتطور للمساعدة فى تقديم مستوى متقدم من الإستجابة بالتوازى مع مستوى اقتصادى للغاية من معدل إستهلاك الوقود ، فأكسينت 2011 الجديدة كلياً ستعتمد على محركين يعملان بالبنزين أصغرهما بسعة 1.4 لتر ومزود بعامود حدبات مزدوج وقادر على توليد قوة حصانية تصل إلى 106 حصان عند 6300 د / د بجانب عزم تدويرى يصل إلى 137 نيوتن متر عند 5000 د / د ، وإن كان العزم الكامل يتولد على عدد دورات مرتفع إلا أن هذا المحرك يتميز بمعدلة الإستثنائى لإستهلاك الوقود حيث يستهلك هذا المحرك 5.7 لتر لكل 100 كيلو متر كمعدل توسطى للناقل اليدوى خماسى النسب ، أو 6.2 لتر لكل 100 كيلو متر مع الناقل الأوتوماتيكى رباعى النسب .
أما المحرك الأقوى فهو بسعة 1.6 لتر وهو نفس المحرك المستعمل فى الشقيقة الأكبر إلينترا ‹ كما توقع أحد قرائنا الأعزاء › المزود بتقنية CVVT والقادر على توليد قوة حصانية تصل إلى 124 حصان عند 6300 د / د فضلاً عن توليدة لـ 155 نيوتن متر من العزم التدويرى عند 4200 د / د ، وهو المحرك الذى سيرتبط بصفة حصرية بناقل حركة أوتوماتيكى رباعى النسب .
وقد قامت هيونداى بتطوير شاسية السيارة وتقويته لتقديم مستوى متقدم من الأمان حيث إجتازت السيارة إختبارات مركز CNCAP لإختبارات التصادم فى السوق الصينية بحصولها على النجوم الخمس الكاملة للإختبارات ، كما ساعدت البنية الأقوى للهيكل على تحسين قدرة السيارة على المناورة والقضاء على الإهتزازات والضجيج وهو الأمر الذى سيساعد نظام التعليق المستقل المتطور لتلبية إحتياجات قائد السيارة بيسر وهدوء .
إطلاق الجيل الجديد من أكسينت 2011 فى الصين وحتى الإعلان عن بدء تصنيع السيارة فى مصانع هيونداى فى الصين فى يوليو المقبل لها دلالات كثيرة تضمنها تعليق إيوصن تشونج نائب رئيس شركة هيونداى الكورية قائلاً « “اليوم هو يوم خاص جدا بالنسبة لنا ، ليس فقط لأننا إطلقنا سيارة جديدة ، ولكن لانها واحدة من المرات القليلة جدا الذي قمنا بها بطرح سيارة عالمياً للمرة الأولى خارج كوريا ، واخترنا ان نفعل ذلك هنا في الصين لانها طريقتنا للاعتراف بمدى أهمية عملائنا فى الصين بالنسبة لنا. » وبالطبع فلقد ارتفعت مبيعات هيونداى فى السوق الأكبر عالمياً بمعدل خرافى وصل إلى 94 % فى العام المنصرم وحده وبيعت أكثر من مليونى وحدة تحمل علامة هيونداى منذ دخول الشركة الكورية إلى السوق الصينى فى عام 2002 .
وسيتم بناء أكسينت 2011 الجديدة في مصنع الشركة في بكين المتطور للغاية بداية من يوليو المقبل على أن يبدأ طرح السيارة تجارياً في النصف الثاني من هذا العام. وسوف تقوم هيونداي بطرح السيارة في السوق الصينية أولا ، ثم تصل تدريجيا إلى الأسواق الأخرى.
مواصفات هيونداى 2011 الجديدة
الفئة | 1.4 L | 1.6 L |
الأبعاد : الطول / العرض / الإرتفاع (مم) | 4340 / 1700 / 1460 | |
قاعدة العجلات (مم) | 2570 | |
المحرك | رباعى الإسطوانات DOHC + CVVT بنظام حقن متعدد النقاط | |
السعة – CC | 1396 | 1591 |
القوة القصوى حصان / دد | 106 / 6300 | 124 / 6300 |
العزم الأقصى نيوتن متر / دد | 135.4 / 5000 | 155 / 4200 |
ناقل الحركة | 5MT/4AT | 4AT |
منظومة الدفع | سحب أمامى FWD | |
نظام التعليق فى الأمام | وصلات ماكفيرسون | |
نظام التعليق فى الخلف | أذرع متغيرة |
تعليقات
إرسال تعليق