فيات برافو 2011




إستهلت فيات بيانها الصحفى لإطلاق موديل عام 2011 من الهاتش باك المدمجه الانيقة للغاية فيات برافو بتلك الجملة

"هكذا تصبح القيادة تجربة ممتعه" ,

الذى نال الكثير من التقنيات الجديدة التى يعتبر اغلبها يتم إستعماله لأول مره مع أحد طرازات فيات مع تغير طفيف للغاية فى الشكل الخارجى .

وضعت فيات هدف واحد عند بناء برافو 2011 الجديدة وهو ‘حداث تأثير قوى فى فئة الهاتش باك المدمجه متوسطة الحجم لزيادة حصتها من تلك الفئة , وفى اطار هذا الهدف إمتلك موديل 2011 من برافو مجموعة منتقاه من التقنيات الحديثة التى تجعل حياة السائف اسهل كثيراً مع رفع معدل الأمان فى السيارة .

اولى تلك التقنيات الجديدة هو نظام NAV™ Radio المزود براديو يعمل بالأقمار الصناعية ونظام ملاحى متطور للغاية مع مشغل إسطوانات مدمجه CD ومشغل أقراص DVD وكمبيوتر رحلات متقدم , وكل هذا يعتمد على شاشة من الكريستال السائل LCD قياس 6.5 بوصة هى الأكثر وضوحاً فى فئتها بلوحة الوان تمتلك 256 لوناً وقياس خلايا ” Resolution ” يصل إلى 400X240 بيكسل .

كما تم تزويد برافو الجديدة بنظام إستشعار أمامى وهو مماثل لنظام مساعدة الركن أو الإصطفاف المعتمد على مستشعرات خلفية ” حساسات ” تنبه السائق فى حالة إقترابه من أجسام أخرى فى محيط 50 سم فى الأمام والخلف وبرافو 2011 هو اول طراز فى شركة فيات يعتمد هذا النظام كتجهيز أساسى له .

أما النظام الأكثر روعة فهو نظام تكبير صورة المرايا الخلفية , فهذا النظام يتيح للسائق تكبير الصورة فى المرايا الخلفية بضغطة صغيرة على زر بجوار مقبض الباب عبر إستخدام مجموعه من العدسات المعقدة التى تقوم بتكبير الصورة وكأنها كاميرا زووم دون التأثير بقوة على درجة نقائها ووضوحها ، كما حصلت برافو 2011 الجديدة على سقف بانورامى جديد من طراز Skydome المتكون من لوحين زجاجيين احدهم ثابت والأخر متحرك مع ستارة سوداء ، ونالت المصابيح الأمامية نصيبها من التطور عبر إستخدام تقنية زينون بلص الجديدة التى تتيح رؤية افضل للسائق مع نظام متطور لتنظيف وغسل المصباح اليكترونياً إذا قلت نسبة الإضاءة عن حد معين محدد مسبقاً .

داخلياً التغيرات الشكلية تقريباً معدومة فكل ماهنالك هو تغير لون خلفية نظام الملاحة من الأحمر القانى إلى الأزرق النهرى , كما تم تزين المقصورة ببعض الأضواء البرتقالية الأنيقة والتى تضفى شكلا اكثر عصرية للمقصورة .

اما فى الخارج فتغيرات محدوده للغاية هى الأخرى وتتلخص فى تغيرات طفبفة للغاية فى تصميم غطاء المحرك مع تصميم محسّن للمصابيح الأمامية .

وسيدخل محرك جديد الى صف محركات برافو 2011 الجديدة وهو محرك رباعى الإسطوانات بسعة 1.8 لتر وبقوة 132 حصان تقريباً عند 5250 دورة فى الدقيقة مع عزم دوران يصل إلى 180.4 نيوتن متر تقريباً تتولد 93 بالمئة منه عند 2500 دورة فى الدقيقة فقط وتتولد كاملة عند 4500 دورة فى الدقيقة ، وسيبقى المحرك الرائع تيربو جيت رباعى الإسطوانات والمشحون جبرياً وهو المحرك الذى يولد 152 حصان فضلاً عن 207 نيوتن متر من العزم التدويرى تبدأ فى الإندفاع بقوة عند 2250 دورة فى الدقيقة فقط وسيزود موديل برافو 2011 تيربو جيت الجديد بتقنية اوفر بوست الرياضية التى بضغطة بسيطة تدفع قوة المحرك بقوة أكثر وترفع حدة استجابة خانق الوقود ومقود القيادة بنسبة 10 بالمئة ، وسترتبط تلك المحركات إما بناقل اوتوماتيكى سداسى النسب أو يدوى بنفس عدد النسب .

ولم يفصح البيان الصحفى لفيات عن موعد إطلاق السيارة فى الأسواق ولكن نتوقع ان تبدأ فى الوصول إلى صالات عرض فيات فى بدايات العام المقبل .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فولكس فاجن جيتا 2012 Volkswagen jetta

هيونداى فيرنا 2011

شيفرولية كروز 2012 Chevrolet cruze