هيونداى ار بى Hyundai RB 2011
بكل تأكيد السيارة الجديد أصبحت أكثر عصرية ورنقاً بتصميمها العملى الجديد والذى أضفى عليه قيمة مادية واضحة إستغلها بذكاء وكيلها فى تحديد سعر ليس معتاد على تلك السيارة ولكنه مقارنة بمنافسي أكسينت RB الجديدة وكالعادة سيكون أقل منهم بفارق ليس صغيراً بالمرة ، أيضاً ستلاحظ الفارق الواضح فى المساحة الداخلية الأكبر من الجيل الحالى والتى أعطت براحة داخلية بحد تعبير الشركة الكورية هى الأكبر فى فئتها إلى الأن .
المواد المصنعه منها مكونات المقصورة ليست سيئة بالمرة ولكنها لازالت ليست كالتى توقعها الكثيرين لهذا الجيل برغم إنها أفضل بمسافة كبيرة عن تلك التى تصنع منها أكسينت الحالية ، فضلاً عن التصميم المبتكر للتابلوة والكونسول الوسطى برغم حفاظ كليهما على الخطوط الأساسية للجيل الحالى ، وستمتلك هيونداى أكسينت RB الجديدة قائمة تجهيزات أساسية تشمل تحكم كهربائى فى المرايا الجانبية ، قفل مركزى ، مكيف هواء عادى ، نظام توجيه آلى المؤزارة ويقسو حسب السرعة ، نظام صوتى مكون من مشغل عادى للإسطوانات ، وإطارات عادية بأغطية بلاستيكية ، أما فى النسخة التى تعتمد على ناقل حركة أوتوماتيكى فستحظى إضافة على ما تم ذكره على تحكم كهربائى فى النوافذ الأربعة ، مصابيح ضباب ، نظام صوتى متكامل ومدمج فى التابلوة ومزود بمداخل AUX + USB مع أربعة مكبرات للصوت ، مرايات جانبية مزودة بإشارات إلتفاف .
تحت غطاء المحرك سيقبع المحرك الرائع من عائلة جاما Gamma والمزود بتقنية حقن الوقود المتعدد النقاط MPI مع تقنية تغير توقيت الصمامات إليكترونياً CVVT ، وهو نفس المحرك المستعمل فى الجيل الحالى من النترا ، ويستطيع هذا المحرك توليد قوة حصانية تصل إلى 124 حصان عند 6300 دورة فى الدقيقة مع إمكانية توليده لعزم دوران يصل إلى 159 نيوتن متر عند 4200 دورة فى الدقيقة ، ويستهلك هذا المحرك 6.1 لتراً من الوقود لكل 100 كم كمعدل إستهلاك توسطى للناقل اليديوى المكون من خمسة نسب أمامية ، فى حين يرتفع معدل الإستهلاك إلى 6.9 لتراً لكل 100 كم للناقل الأوتوماتيكى المكون من أربعة نسب أمامية .
ونالت أكسينت RB الجديدة بعض التحسينات الميكانيكة لتختفى بعض عيوب النسخة الحالية ، حيث تم تزويد نظام التعليق بممتصى صدمات يعمال على خليط الغاز لراحة ركوب أكثر فضلاً عن إستعمال مكابح ذات أقراص مهواه فى الأمام لكبح أكثر فاعلية برغم أنه يعيبها إختفاء أى أنظمة إليكترونية مساعدة .
وتتكرر القصة ، لتكون أكسينت هى الوحيدة حالياً فى السوق المصرى التى يتم تسويقها بثلاثة أجيال مختلفة فى نفس الوقت ، وبرغم التعقيد الذى فد يخاله البعض حول تلك النقطة إلا أنه دليل واضح على قدر نجاح تلك الصالون الإقتصادية فى السوق المصرى وهو الذى يجبر وكيلها على تسويقها بتلك الصورة الغريبة نوعاً ما لضمان أكبر قدر ممكن من النجاح التجارى ، ولكن أكسينت RB الجديدة بتصميمها الجرئ ومحركها الثوى للغاية ستتيح فرصة أكبر لمحبيها أن يتمتعوا أكثر من أقرانها ، فهى تستعمل محرك بسعة 1.6 لتر وبقوة 124 حصان تتولد كاملة عند 6300 دورة فى الدقيقة فصلاً عن إمكانيته توليد عزم تدويرى يصل إلى 159 نيوتن متر عند 4200 دورة فى الدقيقة لتكون الأقوى فى فئتها .
المواصفات العامة للسيارة
الفئة | سيدان |
منظومة الدفع | أمامى |
طراز عام | 2011 |
الأبعاد
الطول | 4370 مم |
العرض | 1700 مم |
الإرتفاع | 11457 مم |
قاعدة العجلات | 2570 مم |
الوزن الصافى | 1035 كجم / 1060 كجم |
سعة خزان الوقود | 43 لتر |
المحركات ( عدد الإسطوانات / السعة لتر / القوة حصان )
المحرك الأول | 4 / 1.6 / 124 |
المحرك الثانى | غير متوفر |
المحرك الثالث | غير متوفر |
المحرك الرابع | غير متوفر |
معدل إستهلاك الوقود ( لتر / 100 كم )
داخل المدينة | غير متوفر |
خارج المدينة | غير متوفر |
متوسط الإستهلاك | 6.1 / 6.9 |
ناقل الحركة
آلى | متوفر / 4 سرعات |
يدوى | متوفر / 5 سرعات |
الأسعار
الطراز الأول | 89.900 MT GL |
الطراز الثانى | 95.900 AT GL |
الطراز الثالث | غير متوفر |
الطراز الرابع | غير متوفر |
الضمان
عدد السنوات | 3 |
الكيلومترات | 100.000 |
التجهيزات الأساسية
باور ستيرينج | متوفر |
التحكم فى النوافذ | كهربائى |
مكيف هواء | متوفر / عادى |
قفل مركزى | متوفر / تحكم عن بعد |
النظام السمعى | راديو CD + AUX + MP3 + USB |
الجنوط | عادية بأغطية بلاستيكية |
ABS | غير متوفر |
وسائد هوائية | غير متوفر |
حسبى الله ونعم الوكيل على السرقه عينى عينك فى دول الخليج وروسيا العربيه نازله فيها أستبترونك وكميرا خلفيه واب اس وجنوط وهنا بيضحكوعلينا دا غيرالسعراللى وصل 101000 حسبى الله ونعم الوكيل
ردحذففعلا السيارة تعتبر فقيرة لأن نفس الفئة السعرية ممكن تلاقيها و متوفر فيها حساس للركنة ، و وسائد هوائية ، و نظام ABS ، لذلك لن تجد تسويقا جيدا ، فالشكل وحده لا يكفي.
ردحذفبسام حجازي