أعلنت شركة “داينامكس أوتو“- الوكيل المحلي للعلامة التجارية “فيات” في مصر، أسعار سيارات فيات تيبو موديل 2021 الفئة الأولى «M/T- F/O» بنحو 191.9 ألف جنيه، وسعرت الفئة الثانية «M/T-H/L» بقيمة 206.9 ألف.
وقدرت «داينامكس أوتو» أسعار سيارات فيات تيبو الفئة الثالثة “A/T” بقيمة 252.9 ألف جنيه، وحددت الفئة الرابعة “A/T F/O” نحو 287.9 ألف فى السوق المحلية.
ووفقًا القوائم السعرية الصادرة عن «فيات»، تقدم طرازات «تيبو» الفئة الأولى “HB” بسعر يصل إلى 272.9 ألف جنيه، وبلغت الفئة الثانية “HB LONGE” بقيمة 312.9 ألف جنيه.
الجيل الجديد من « جيتا » جاء بقائمة أسعار أعلى ، ولكن في المقابل إزدادت قائمة التجهيزات بشكل ملحوظ، فهى تنطلق بثلاث فئات تجمع أى منهم الأناقة والجودة مع التجهيزات المناسبة للغاية، وتعتمد « جيتا »، 2012 على محرك TSI، بسعة 1.4 لتر، وبقوة 122 حصان، مع 200 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتولد أقصى عزم بداية من 1500 دورة في الدقيقة، وهو ما يؤمن للسيارة أداء مرن للغاية، وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 202 كلم / س، مع معدل إستهلاك توسطي للوقود يبلغ 6.3 لتر لكل 100 كلم مقطوعه. المواصفات العامة للسيارة الفئة سيدان منظومة الدفع أمامى طراز عام 2012 الأبعاد الطول 4644 مم العرض 1778 مم الإرتفاع 1482 مم قاعدة العجلات 2651 مم الوزن الصافى 1302 كجم سعة خزان الوقود 55 لتر المحركات ( عدد الإسطوانات / السعة لتر / القوة حصان ) المحرك الأول 4 / 1.4 / 122 المحرك الثانى غير متوفر المحرك الثالث غير متوفر المحرك الرابع غير متوفر معدل إستهلاك الوقود ( لتر / 100 كم ) داخل المدينة غير متوفر خارج المدينة غير متوفر متوسط الإستهلاك 5.7 ناقل الحركة آلى متوفر / 7 سرعات يدوى غير متوفر الأسعار الطراز الأول 185.000 Trendline 1
بعد ظهور بعض الصور لها أطلقت شركة هيونداى فى إطار مشاركتها فى معرض بكين 2010 الدولى جيلها الجديد كلياً من طرازها الناجح أكسينت 2011 ‹ فيرنا 2011 فى بعض السواق › بعد أن نال وجه هيونداى شديد الأناقة الجديد والذى يشبة طرازها المذهل سوناتا 2011 . هيونداى اكسينت الجديدة تمتاز بتصميمها الثورى وخطوطة الثائرة والرائعة معلنة عن إنطلاقة السيارة الأكثر إثارة فى فئتها وربما الأكثر جمالاً لتحظى بإهتمام بالغ كما حظيت به الصالون الناجحه سوناتا 2011 . مقصورة هيونداى أكسينت 2011 الجديدة أصبحت راقية بما تحتوية الكلمة من معانى فهى رائعة الجمال عملية التصميم مرتفعة الجودة بفضل إستخدام مكونات أفضل فى صناعة مكونات المقصورة ، وبرغم التغيرات الشاملة التى شهدتها المقصورة إلا إنها ظلت محتفظة ببعض جينات مقصورة الجيل الحالى مع بعض التغيرات المتميزة كعجلة القيادة الجديدة والتصميم الجديد للتابلوة والذى سمح بمساحة أكبر للأقدام توازيها مساحة اكبر للمقاعد الخلفية والأمامية بفضل إستخدام منصة بناء جديدة كلياً ساعدت على الإرتقاء بقاعدة العجلات لتصل إلى 2570 مم لتكون الأكبر وسط فئتها ، كما أضفت بعداً أكثر
أطلقت شركة جنرال موتورز، نسختها الجديدة من السيدان المدمجة الرائعة، « شيفرولية كروز 2012 » ، دون أى تعديل على الشكل الخارجي عن طرازها الحالي ، لعام 2011 ، ولكن ركزت الشركة إهتمامها، على تقليل معدل استهلاك الوقود وزيادة الكماليات بالسيارة . ويرجع الفضل فى تقليل معدل استهلاك الوقود، الى تقليل نسبة التعشيق فى ناقل الحركة الاوتوماتيكي، ذو الست نسب فى طراز 2012 ،والمدمج مع المحرك الموجود فى الطراز الحالى سعة 1400 سي سي المزود بشاحن توربينى، والقادر على اخراج قوة تقدر بـ 138 حصان، ليصبح معدل الإستهلاك 38 ميل لكل جالون مقارنة مع 36 ميل لكل جالون للطراز الحالى ، فى حين ان نسخة كروز ايكو الإقتصادية، المحتوية على نفس ناقل الحركة اصبح معدل استهلاكها للوقود 39 ميل لكل جالون مقارنة مع 37 ميل لكل جالون للطراز الحالى . اما نسخة كروز ايكو ذات ناقل الحركة اليدوى المكون من ست نسب ايضا لم يطرأ على شكلها اى تعديل وتعطى معدل استهلاك 42 ميل لكل جالون على الطرق السريعة . وعلى صعيد آخر عززت شركة جنرال موتورز « كروز 2012 »، بعديد من الكماليات والإضافات الجديدة فأضافت وصلات USB وامكانية توصيل الجوال بالبلوتو
تعليقات
إرسال تعليق