المشاركات

بروتون ساجا 2010

صورة
أصبحت السيارات الصالون المدمجه صغيرة الحجم والتى تنتمى إلى الفئة السعرية التى تتراوح ما بين 60 الف حتى 70 الف هى مقصد مباشر للراغبين فى سيارة عملية إقتصادية ورخيصة السعر نوعاً ما قياساً بأحوال السوق المصرى ، ولعدة أعوام ماضية أحتلت سيارات بعينها قمة تلك الفئة قبل أن تبدأ بعض الشركات فى إدراك مدى قوة المنافسة فى تلك الفئة السعرية فقدمت سيارات اقتصادية مثل رينو بإطلاقها للوجان وشيفرولية بحلها الذكى لانوس وطبعا الناجحه للغاية هيونداى فيرنا ، ثم إنضمت مؤخراً بروتون الماليزية بإطلاقها للجيل الثانى من سيارتها الإقتصادية الناجحه ساجا الجديدة محلياً ، وهى التى قدمت مستوى أكثر إقتصادية من أى من منافسيها بفضل عوامل عدة تعطيها لقب الأكثر إقتصادية فى فئتها . ** المحرك : تأتى بروتون ساجا بمحرك وحيد من عائلة كام برو المتطورة والتى تقدم مستوى رائع من مرونة الأداء ومعدل إقتصادى من إستهلاك الوقود ، فهذا المحرك رباعى الإسطوانات بسعة 1.3 لتر قادر على توليد قوة حصانية تصل إلى 94 حصان تقريباً « أى أقوى بمعدل 4 أحصنة من رينو لوجان ذات المحرك 1.6 لتر وموازى لطراز فيرنا فيفا تماماً ذات المحرك 1.5

رينو فلوانس

صورة
تألقت منصة رينو الفرنسية المشاركة فى معرض فورميلا الأهرام 2010 المقام حالياً بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بسيدانها الجديدة الرائعه فلوّنس Fluence التى يتوقع لها نجاحاً كبيراً فهى تتمتع بكافة مقومات المنافسه فى تلك الفئة حيث تتميز بجودة التصنيع وأمان الشركة الفرنسية المتميزة فى تلك النقطة وتعدد طرازاتها والأهم تنافسية سعرها مقارنة بمنافسيها الرئيسيين فى تلك الفئة مثل سيراتو الجديدة وتويوتا كورولا وميتسوبيشى لانسر وغيرها من سيارات الصالون العائلية متوسطة الحجم . بتصميم خارجى أنيق كعادة رينو تتألق فلونس بديلة ميجان سيدان الجديدة ، فهى تمتاز بخطوط ناعمة إنسيابيه وأنيقة ، وبإضافة مقصورتها الرائعه الفاخرة والعملية إلى قائمة مميزاتها تصبح فلونس واحدة من أكثر سيارات فئتها أناقة وقيمة كما إنها واحدة من علامات معرض فورميلا الأهرام 2010 حيث نتوقع لها نجاحاً ملموساً فى الفتره المقبله إذا ما روعيت جوانب التسويق الأخرى من جانب توكيلها الناجح EIM . تعتمد فلونس على محرك وحيد فى مصر وهو محرك رباعى الإسطوانات يعمل على البنزين بسعة 1.6 لتر بقوة 110 حصان وهذا المحرك يؤمن أداء متوازن إلى حد كبير لتلك الس

هيونداى فيرنا 2011

صورة
بعد ظهور بعض الصور لها أطلقت شركة هيونداى فى إطار مشاركتها فى معرض بكين 2010 الدولى جيلها الجديد كلياً من طرازها الناجح أكسينت 2011 ‹ فيرنا 2011 فى بعض السواق › بعد أن نال وجه هيونداى شديد الأناقة الجديد والذى يشبة طرازها المذهل سوناتا 2011 . هيونداى اكسينت الجديدة تمتاز بتصميمها الثورى وخطوطة الثائرة والرائعة معلنة عن إنطلاقة السيارة الأكثر إثارة فى فئتها وربما الأكثر جمالاً لتحظى بإهتمام بالغ كما حظيت به الصالون الناجحه سوناتا 2011 . مقصورة هيونداى أكسينت 2011 الجديدة أصبحت راقية بما تحتوية الكلمة من معانى فهى رائعة الجمال عملية التصميم مرتفعة الجودة بفضل إستخدام مكونات أفضل فى صناعة مكونات المقصورة ، وبرغم التغيرات الشاملة التى شهدتها المقصورة إلا إنها ظلت محتفظة ببعض جينات مقصورة الجيل الحالى مع بعض التغيرات المتميزة كعجلة القيادة الجديدة والتصميم الجديد للتابلوة والذى سمح بمساحة أكبر للأقدام توازيها مساحة اكبر للمقاعد الخلفية والأمامية بفضل إستخدام منصة بناء جديدة كلياً ساعدت على الإرتقاء بقاعدة العجلات لتصل إلى 2570 مم لتكون الأكبر وسط فئتها ، كما أضفت بعداً أكثر

كيا سورينتو 2010

صورة

فيات 500

صورة
يبدو أن تحالف فيات مع كرايسلر قد فتح شهية الشركة الإيطالية لمزيد من النجاحات الأخرى، فبعد غياب استمر أكثر من 30 عامًا منذ توقف إنتاجه عام 1975، يستعد طراز "fiat 500" الشهير ليجوب شوارع القاهرة مرة أخرى، وذلك بعد ظهوره مؤخرًا فى معرض "أوتوماك" مصر. وكانت شركة فيات قد أحيت الطراز القديم الذى يعود إنتاجه لعام 1957، عندما أطلقته رسميًا للمرة الأولى في إيطاليا كنسخة تسويقية في الرابع من يوليو عام 2007. وقد خرجت السيارة في ثوبها العصري معبرة تمامًا عن خطوط نظيرتها القديمة، حيث استطاع فريق التصميم الإيطالى أن يربط الجيل الجديد بملامح السيارة التاريخية، وذلك بعدما أضاف عليها خامات عالية الجودة لضمان قوتها وكفاءتها، خاصة وأنها المنافس الوحيد لميني كوبر حاليًا. مميزات السيارة "فيات 500" زودت "fiat 500" التى يبلغ طولها 3.55 م وعرضها 1.63 م بتكييف هواء، وپاورستيرينچ كهربائي ثنائي الدرجات، ووحدة غلق مركزية مع ريموت كنترول متعدد الأشكال، وزجاج كهربائي، وجنوط سبور، وراديو CD . كما زودت أيضا بقاعدة عجلات من 2.3م، ونظام صوتي متكامل يشمل 6

فولكس فاجن جيتا

صورة
مواصفات الموتور: الموتور: 1600 سى سى – 105 حصان الفتيس : اوتوماتيك - تيبترونيك الموديل: 2010 المواصفات الفنيه: زينون - بخاخات مياه على الفوانيس فتحة سقف مثبت سرعه تكييف باور ستيرنج راديو كاسيت و CD 4 زجاج كهرباء سنتر لوك مرايات كهربائيه اشارات فى المرايات طاره مالتى فانكشن كنترول شفت ترونيك-Shift Tronic ( التحكم فى تغيير السرعات للسياره من خلال عجلة القياده ) 10 وسائد هوائيه فرامل ABS+EBD 2 مفتاح ريموت فتح الشنطه من الريموت وحدة رفع زجاج سنسور بارك فوانيس شبوره جنوط سبور
صورة
التصميم على الرغم من حجمها المدمج فإن سيات إبيزا الجديدة أكبر حجماً من الجيل السابق فلقد زادت قاعدة العجلات بمقدار 9 مليمترات لتصبح 2469 مم بينما أنطلقت السيارة طولاً بزيادة مقدارها 75 مم ليصبح الطول الإجمالى 4052 مم فيما قل عرض السيارة بمقدار 5 مليمتر ليصبح 1693 مم فى حين زاد الإرتفاع إلى 1445 مم بزيادة قدرها 4 مليمتر ، ليس هذا فحسب فمع الزيادة فى الحجم أتت سيات ابيزا 2010 الجديدة بتصميم أذكى للمقصورة أعطاها قدراً أكبر من الرحابة وإن كانت هناك بعض الشكاوى من ضيق المقعد الخلفى . خارجياً أمتلكت سيات إبيزا الجديدة نفس تفاصيل أشقائها ليون وألتيّا ولكنها أكثر دراماتيكية وهجوماً وفوضى و غرابة فى نظر الكثيرين ولكنها غرابة ملفته ودراماتيكية مثيرة وهجوماً قوياً يكتسح عواطفك مع فوضى ولكن منظمة لتشكل من وجهة نظرى التصميم الأكثر سخونة فى أجيال إبيزا الأربعة والأكثر مدعّاَه للنظر والتفكير فى بعض مناطقه . أما داخلياً فلقد أرتفعت جودة الخامات المستخدمه فى تصنيع التابلوة والكونسول الوسطى كما شهد الكثيرين بعملية تصميم التابلوه وسهولة إستخدام الأزرار التى ضمنتها بساطة التصميم ومفهوم الراح