المشاركات

اودى A7 الجديدة

صورة
أودى A7 الجديدة من السيارات الكوبيه ذات الاربعة ابوب قدمت أودى عرضها الحى الأول لطراز A7 سبورت باك والذى يعد نسخة اكبر حجما من السيارة A5 سبورت باك التى طرحتها الشركة فى العام الماضى لتنافس فى نفس الفئة . A7 تحمل تصميما رائعا فى جميع الجوانب بإعتمادها على خطوط اودى الجذابة فى السيارات الكوبيه واللمسات الأنيقة من سيارات الصالون لتقدم مزيج تنافسى للغاية يليق بسيارات تلك الفئة , فالمقدمة كلاسيكية هادئة يميزها مصابيح أودى ال LED الشهيرة مع انسيابية خطوط الجانب والتى تحتضن العجلات المعدنية بقياس 18 بوصة بكل ثقة , فى الخلف جاءت A7 متحدثة بطلاقة بلغة الكوبيه حيث الخطوط الرياضية الواضحة على المصابيح والأسبويلر المرتفع على السرعات العالية والذى يحقق المزيد من الثبات للسيارة . تقدم أودى العديد من التقنيات الحديثة فى سيارتها A7 بداية من نظام الإضاءة المتطور والذى يعمل بنظام الزينون ويتصل بوحدة تحكم خاصة تستمد معلوماتها من نظام الملاحة ومن كاميرات مثبتة فى الأمام والخلف لتشغيل الأضاءة بالاوضاع المناسبة لحالة الطقس من صفاء وضباب وإضاءة خافتة وظلام تام , او حتى لتشغيل الاضواء فى حالة الأ

شيفرولية كروز هاتش باك 2011 الجديدة

صورة
أعلنت رسمياً شيفرولية عبر بيان صحفى رسمى إطلاقها نسختها خماسية الأبواب من الصالون المدمجة الناجحة شيفرولية كروز فى إطار مشاركة الشركة الأمريكية فى معرض باريس الدولى المقبل والذى سيبدأ فى نهاية هذا الشهر ، وقد نشرت الشركة فى موقعها الصحفى الرسمى أولى الصور للنسخة القريبة من الإنتاج للهاتش باك الجديدة والتى تظهر تصميماً يضاهى روعة نسخة السيدان بل وأجمل فى بعض زواياه . حافظت شيفرولية كروز هاتش باك على خطوط التصميم الرئيسية لشقيقتها السيدان مع إبراز أقوى لخطوط المقدمة والتى تُظهر مجموعتين من المصابيح LED الشريطية تحتل مكان مصباحى الضباب مع مصابيح رئيسية تعتمد على تقنية زينون بلس زرقاء اللون ، ويتوقع ان تسوق النسخة التجارية بدونهما حيث يقال ان تلك النسخة ستحصل على نفس مقدمة نسخة السيدان ، وبطبيعة الحال إختلفت الخلفية ولكنها لم تفقد اى من جمالها وروعة خطوطها التصميمية . ورغم عدم نشر أى صور رسمية لمقصورة كروز هاتش باك الجديدة إلا أنه يتوقع أن تكون مطابقة لمقصورة نسخة كروز السيدان . وتقول شيفرولية فى بيانها الصحفى أن كروز هاتش باك الجديدة ستستطيع حمل ما يقارب 400 لتر من الأمتعة مع

الفئة السادسة من 2011 BMW

صورة
ها قد بدأت حملة التبديل للحاق بالأشقاء الالمان أملا فى الفوز بالنصيب الاكبر من حفل المبيعات الذى يتبع عادة الاستعراض المقام على شرف عاصمة الجمال باريس , فبينما تخفى شركات السيارات من حول العالم مفاجأتها المتوقع ظهورها فى باريس تنطلق BMW عكس الاتجاه بعرض تشويقى لأحدث سيارتها التجريبية والتى تحاكى الجيل الجديد من الفئة السادسة الكوبيه الرياضية الانيقة والتى يوشك جيلها الحالى على مغادرة خطوط انتاج الشركة بعد 7 سنوات من العمل الجاد لإرضاء عملاء BMW . السيارة التجريبية الجديدة تحمل نفس التصميم المقدم فى النسخة السابقة Gran Coupe والتى عرضت خلال فعاليات معرض بكين الماضى كمحاكاة لفئة جديدة من BMW تنافس فى قطاع السيارات الكوبيه ذات الأربعة ابواب لمواجهة سيارات مثل بورشه بانيميرا و مرسيدس CLS , الفئة السادسة التجريبية تقدم خطوط رائعة ولمسة ثورية تعتمد على بصمة الشركة الجديدة ولكن بحس مختلف يعرف جيدا كيف يتعامل مع جسد الكوبيه الانيق ومتطلباته الرياضية . فالمصابيح جاءت بتصميم لوزى يزيد جمالا بإضاءة ال LED وينساب من حوله الخطوط بكل نعومة نحو شبكة التهوية المزدوجة والتى جاءت كبيرة وبا

شيفرولية افيو 2011

صورة
من بعد أورلاندو وكروز هاتشباك الجديدة وفى إنتظار شيفرولية كابتيفا 2011 المحسنة الجديدة ، حان الوقت على أن تطلق شيفرولية طلقتها الثالثه للإستعداد لمونديال باريس 2010 ، طلقة شيفرولية الثالثة هى إطلاقها للصور الرسمية الأولى لجيلها الجديد كلياً من سيارتها المدمجه شيفرولية أفيو 2011 بنسختها الهاتش باك خماسية الأبواب على أن تنطلق فعلياً خلال فاعليات المعرض والتى ستبدأ أواخر هذا الشهر . أفيو 2011 الجديدة ستعتمد بشكل واضح على النسخة الإختبارية التى ظهرت للمرة الأولى فى معرض ديترويت 2010 ومعرض جنيف الدولى وهى نسخة أفيو RS ، لذا فهى بحق تعتبر نقلة نوعية فيما يخص التصميم فى تلك الفئة ، فسواء كانت هاتش باك أو سيدان فهى تمتلك طلّه هجومية رائعه ، مقدمة الفكر الجديد للمدرسة التصميمية للعلامة الذهبية والتى بدأت فى إتخاذ الطابع الأوربى أكثر . شيفرولية أفيو 2011 الجديدة صنعت خصيصاً لزبائنها من الشباب ، فهى تناديهم بفضل تصميمها القوى المعبر ، ولكن على حد قول شيفرولية فإن أفيو الجديدة تستطيع أن تتعامل بمرونة شديدة من أسرة محدودة لتقدم خليط مثير من المتعة والعملية . فهى أطول واكثر إتساعاً

نيسان تيدا 2011

صورة
بعد أن بلغت تيدا عامها الرابع في الأسواق، قررت نيسان اخضاعها لتعديلات تهدف الى المحافظة على مكانتها كاحدى أكثر طرازات نيسان رواجاً حول العالم، حيث بيع منها حتى اليوم أكثر من مليون وحدة في 156 دولة، ولذلك تُعتبر تيدا أفضل السيارات مبيعاً من نيسان، كما أنها السيارة الأكثر حصولاً على جوائز عالمية فى إسطول نيسان . يتمتع طراز 2011 من تيدا بمجموعة كبيرة من التحسينات وهيكلية جديدة للأسعار، فبالرغم من تزويدها بمحرك سعة 1.8 ليتر الا أنها ستُباع بنفس سعرالطراز السابق المجهز بمحرك سعة 1.6 ليتر، كما أنَ المحرك الجديد المؤلف من أربع أسطوانات يولد قوة 127 حصان ويتمتع، بالاضافة الى أدائه العالي، بميزة التوفير في استهلاك الوقود. أما فيما يتعلق بنقل الحركة، فيتوفر لتيدا الجديدة خيارين، يتألف الأول من علبة تروس يدوية بست سرعات، أما الثاني فيتألف من علبة أوتوماتيكية بأربع سرعات يتم التحكم بها الكترونياً. كما جُهزت نيسان تيدا 2011 بنظام تعليق أمامي مستقل القوائم (مكفرسون) مقابل تعليق خلفي مجهز بقضيب التوائي مع قضبان التثبيت الأمامية والخلفية، ومن المعدات القياسية أيضاً مقود بمس

بروتون ساجا 2010

صورة
أصبحت السيارات الصالون المدمجه صغيرة الحجم والتى تنتمى إلى الفئة السعرية التى تتراوح ما بين 60 الف حتى 70 الف هى مقصد مباشر للراغبين فى سيارة عملية إقتصادية ورخيصة السعر نوعاً ما قياساً بأحوال السوق المصرى ، ولعدة أعوام ماضية أحتلت سيارات بعينها قمة تلك الفئة قبل أن تبدأ بعض الشركات فى إدراك مدى قوة المنافسة فى تلك الفئة السعرية فقدمت سيارات اقتصادية مثل رينو بإطلاقها للوجان وشيفرولية بحلها الذكى لانوس وطبعا الناجحه للغاية هيونداى فيرنا ، ثم إنضمت مؤخراً بروتون الماليزية بإطلاقها للجيل الثانى من سيارتها الإقتصادية الناجحه ساجا الجديدة محلياً ، وهى التى قدمت مستوى أكثر إقتصادية من أى من منافسيها بفضل عوامل عدة تعطيها لقب الأكثر إقتصادية فى فئتها . ** المحرك : تأتى بروتون ساجا بمحرك وحيد من عائلة كام برو المتطورة والتى تقدم مستوى رائع من مرونة الأداء ومعدل إقتصادى من إستهلاك الوقود ، فهذا المحرك رباعى الإسطوانات بسعة 1.3 لتر قادر على توليد قوة حصانية تصل إلى 94 حصان تقريباً « أى أقوى بمعدل 4 أحصنة من رينو لوجان ذات المحرك 1.6 لتر وموازى لطراز فيرنا فيفا تماماً ذات المحرك 1.5

رينو فلوانس

صورة
تألقت منصة رينو الفرنسية المشاركة فى معرض فورميلا الأهرام 2010 المقام حالياً بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بسيدانها الجديدة الرائعه فلوّنس Fluence التى يتوقع لها نجاحاً كبيراً فهى تتمتع بكافة مقومات المنافسه فى تلك الفئة حيث تتميز بجودة التصنيع وأمان الشركة الفرنسية المتميزة فى تلك النقطة وتعدد طرازاتها والأهم تنافسية سعرها مقارنة بمنافسيها الرئيسيين فى تلك الفئة مثل سيراتو الجديدة وتويوتا كورولا وميتسوبيشى لانسر وغيرها من سيارات الصالون العائلية متوسطة الحجم . بتصميم خارجى أنيق كعادة رينو تتألق فلونس بديلة ميجان سيدان الجديدة ، فهى تمتاز بخطوط ناعمة إنسيابيه وأنيقة ، وبإضافة مقصورتها الرائعه الفاخرة والعملية إلى قائمة مميزاتها تصبح فلونس واحدة من أكثر سيارات فئتها أناقة وقيمة كما إنها واحدة من علامات معرض فورميلا الأهرام 2010 حيث نتوقع لها نجاحاً ملموساً فى الفتره المقبله إذا ما روعيت جوانب التسويق الأخرى من جانب توكيلها الناجح EIM . تعتمد فلونس على محرك وحيد فى مصر وهو محرك رباعى الإسطوانات يعمل على البنزين بسعة 1.6 لتر بقوة 110 حصان وهذا المحرك يؤمن أداء متوازن إلى حد كبير لتلك الس