نيسان تيدا 2011
بعد أن بلغت تيدا عامها الرابع في الأسواق، قررت نيسان اخضاعها لتعديلات تهدف الى المحافظة على مكانتها كاحدى أكثر طرازات نيسان رواجاً حول العالم، حيث بيع منها حتى اليوم أكثر من مليون وحدة في 156 دولة، ولذلك تُعتبر تيدا أفضل السيارات مبيعاً من نيسان، كما أنها السيارة الأكثر حصولاً على جوائز عالمية فى إسطول نيسان .
يتمتع طراز 2011 من تيدا بمجموعة كبيرة من التحسينات وهيكلية جديدة للأسعار، فبالرغم من تزويدها بمحرك سعة 1.8 ليتر الا أنها ستُباع بنفس سعرالطراز السابق المجهز بمحرك سعة 1.6 ليتر، كما أنَ المحرك الجديد المؤلف من أربع أسطوانات يولد قوة 127 حصان ويتمتع، بالاضافة الى أدائه العالي، بميزة التوفير في استهلاك الوقود. أما فيما يتعلق بنقل الحركة، فيتوفر لتيدا الجديدة خيارين، يتألف الأول من علبة تروس يدوية بست سرعات، أما الثاني فيتألف من علبة أوتوماتيكية بأربع سرعات يتم التحكم بها الكترونياً.
كما جُهزت نيسان تيدا 2011 بنظام تعليق أمامي مستقل القوائم (مكفرسون) مقابل تعليق خلفي مجهز بقضيب التوائي مع قضبان التثبيت الأمامية والخلفية، ومن المعدات القياسية أيضاً مقود بمساعدة كهربائية ومكابح امامية قرصية معززة كهربائياً.
أما فيما يتعلق بالتجهيزات، فيتوفر لتيدا 2011 العديد منها وهي على الشكل التالي: مثبت سرعة، أضواء ضباب أمامية مقود بكساء جلدي، نظام مكابح مانعة للانغلاق ABS ونظام توزيع القوة المكبحية الالكتروني EBD ، بالاضافة الى نظام صوتى مجهز بمبدل إسطوانات بعدد ستة إسطوانات مدمجه CD والعديد من التجهيزات الأخرى التي تتوفر طبقاً للفئة المختارة من السيارة.
تصميماً لازالت تيدا ‹ فيرسا › تحمل تصميم طراز العام 2010 دون تغيرات سواء على مستوى التصميم الخارجى أو التصميم الداخلى والمقصورة .
تعليقات
إرسال تعليق